منتدى بوابة البحرين  

العودة   منتدى بوابة البحرين > بوابات التواصل والإرتقاء > بوابة الأرشيف > ارشيف 2014 الأقسام اللي ماعليها مشرفين > البوابات التعليمية > طلاب المدارس

الملاحظات

طلاب المدارس بحوث - امتحانات - واجبات - طلبات - مساعدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 2010-05-12   #1 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
الامتحانات الوطنية

الامتحانات الوطنية
الامتحانات الوطنية لشهر مايو 2010 للصف 3، الصف 6 والصف 9

ما هي الامتحانات الوطنيّة؟



تهدف الامتحانات الوطنيّة إلى إعطاء مقياس واضح وشامل عن تطور مهارات أبنائنا الطلبة المعرفية واللغوية والحسابية في نهاية كل حلقة دراسية في المواد الأساسية:

· الصف الثالث ( اللغة العربية، الرياضيات ).

· الصف السادس ( اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).

· الصف التاسع "الثالث الإعدادي" (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).



ويتولى قسم الامتحانات الدوليّة التابع لجامعة كمبردج وضع الامتحانات الوطنيّة بالتعاون الوثيق مع اختصاصيي الموادّ المذكورة في وحدة الامتحانات الوطنيّة بمملكة البحرين.



وقد أُعدّتْ هذه الامتحانات خصيصاً لطلبة البحرين؛ بغرض قياس مستوى الأداء للموادّ المذكورة وفقاً لمتطلبات المنهج الوطني المعتمد في البحرين. وتتضمن ورقة امتحان كلّ مادّة مجموعة من الأسئلة المتدرّجة الصعوبة، فبعضها يمكن الإجابة عنها من قِبَل أيّ طالب، في حين يتحدى البعض الآخر قدرات أفضل الطلبة وأذكاهم. و لا يُتوقع حصول أيّ طالب على "صفر" من الدرجات في هذه الامتحانات، كما لا يُتوقع إحراز أيّ طالب الدرجة النهائيّة.



ويُعدُّ قسم الامتحانات الدوليّة بجامعة "كامبردج" http://www.cie.org.uk أحدَ أكبر مراكز التقييم في أوروبا. وسيعمل قسم الامتحانات الدولية في شراكة مع هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب خلال ثلاث السنوات القادمة؛ لإكمال تطوير الامتحانات الوطنيّة في البحرين، ولضمان اكتساب منتسبي وحدة الامتحانات الوطنيّة المعرفة والمهارات اللازمة للاضطلاع بهذه المهام مستقبلاً.



لماذا تُجرى الامتحانات الوطنيّة؟



أُنشئتْ وحدة الامتحانات الوطنيّة بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب ضمن إطار مشروع إصلاح التعليم في البحرين. ويرمي هذا المشروع إلى مساندة وزارة التربية والتعليم والمدرّسين والمدرّبين وجميع العاملين في مجال التعليم بالمدارس في رفع مستويات التعليم في مملكة البحرين.



ونظراً لانعقاد الامتحانات الوطنيّة سنوياً، فسوف توفّر هذه الامتحانات طريقة فعّالة لمراجعة مستويات التحسّن في المدارس، وفي نظام التعليم عموماً خلال مدّة زمنية معينة. ومن خلال المجموعة الأولى للنتائج سيحصل كلٌّ من الطلبة والمدرّسين على معلومات موثوق بها بشأن مواطن القوة في أدائهم في الموادّ الدراسيّة المختلفة؛ مما يساعدهم على التعرّف على نقاط القوة لديهم، إلى جانب المجالات التي تحتاج إلى تحسين.



إنّ الامتحانات الوطنيّة تنهض بدور رئيسي في تأمين الامتياز والكفاءة في التعليم في العديد من الدول في جميع أنحاء العالم؛ لذا يحقّ لمملكة البحرين أن تفخر بإحرازها قصب السبق والرّيادة في هذا المجال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. بل ويمكن للطلبة في البحرين المشاركين في الجولة الأولى من الامتحانات في شهر مايو من هذا العام خاصةً، أن يعتزّوا بكونهم روّاد هذه التجربة الفريدة التي ترسي المعايير لمستقبل مشرقٍ واعد.





وماذا عن النتائج؟



عند ما تسلّم النتيجة للطلبة وأولياء الأمور، سوف يحصلون على نتيجة الاختبار بنظامين: نظام النسبة المئوية للدرجات المعدّلة، ونظام درجات الأداء. ويوفر هذان النظامان معاً مؤشراً لقياس مستوى أداء الطلبة في كل مادّة، وفي الوقت نفسه يوفران تقارير دقيقة للنتائج بطرق مختلفة. وسوف يستفيد الطلبة من المعلومات المختلفة التي توفّرها الدرجات حول أدائهم، وستكون تلك المعلومات التفصيلية ذات قيمة لأولياء الأمور وللمدرّسين على حدٍّ سواء.





· جدول الامتحانات الوطنية لشهر مايو 2010 للصف الثالث، والسادس، والتاسع (الثالث الإعدادي(

يبدأ الأسبوع في 16 مايو 2010

__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-12   #2 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
رد: الامتحانات الوطنية

[YOUTUBE]2UoClYkbRpQ
[/YOUTUBE]


[YOUTUBE]d6IYykK5JGk[/YOUTUBE]
__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-12   #3 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
رد: الامتحانات الوطنية

الأسئلة الأكثر شيوعاً عن الامتحانات الوطنية



· ما هي مزايا الامتحانات الوطنية؟

توفر الامتحانات الوطنية امتحانات مستقلة ذات معايير خارجية معتمدة في المواد الأساسية لجميع طلبة المدارس الحكومية للصف الثالث، والسادس، و التاسع. وهذا يعني توفر معلومات لدينا بشأن جوانب القوة، والجوانب التي بحاجة إلى تطوير لتحسين مستوى أداء الطلبة في كفايات المنهج والذي من شأنه أن يمكننا من التخطيط لتحسين عملية التعليم التعلم للطلبة ونظام التعليم عموما.


· ما الفوائد التي ستعود علينا من نتائج الامتحانات الوطنية؟




يمكّنا الحصول على معلومات واضحة بشأن أداء الطلبة مقابل الكفايات في المنهج الوطني في المواد الأساسية : الرياضيات، اللغة العربية، العلوم واللغة الإنجليزية.

· كيف ستقوم وحدة الامتحانات الوطنية بنشر النتائج وكيف سيتم تقديمها؟


تقوم وحدة الامتحانات الوطنية بنشر مجموعة من التقارير: سوف يستلم الطلبة تقارير النتائج الفردية بينما تستلم المدارس تقارير نتائج جميع طلبة المدرسة وجميع مجموعات التدريس (أي الفصول)، وكذلك تستلم وزارة التربية والتعليم معلومات بشأن نتائج جميع المدارس. كما تقوم هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بنشر تقرير عام عن نتائج الامتحانات ضمن تقريرها السنوي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم وحدة الامتحانات الوطنية بنشر تقارير رؤساء الامتحانات لجميع الصفوف والمواد مع معلومات نوعية بشأن مستوى الأداء في جميع أوراق الامتحانات. يتم نشر التقرير السنوي وتقرير رؤساء الامتحانات على الموقع الالكتروني للهيئة.

· لماذا توجد نتيجتان لكل طالب في كل مادة؟


يكمن السبب في أن كلا من التقريرين يقدم نتيجة مختلفة. حيث يمكن باستخدام بالنسبة المئوية للدرجات المعدلة مقارنة نتائج الطالب مباشرة مع الطلبة الآخرين في نفس الصف وكذلك يمكن مقارنة نتيجة الطالب في الامتحانات الوطنية بالنسبة المئوية للدرجات بنتيجته في امتحانات المدارس. يمكّن نظام مستوى الأداء في المادة من متابعة أداء الطالب في الصفوف 3 و 6، أو بين الصفوف 6 و 9 (إذا كان مستوى الأداء للطالب في المادة هو نفسه في كلا الصفين، فحينئذ قد أحرز تقدما وفق المعدل المتوقع).

· ماذا يقصد بمستوى الأداء في المادة؟

تحتسب مستويات الأداء بمقياس درجات يتراوح ما بين 0.0 و8.0.
§ تعتبر الدرجة 8.0 هي أكبر معيار ممكن للأداء. ولن يحصل أي طالب تقريبا على الدرجة 8.0.
§ تعتبر الدرجة 0.0 هي أقل معيار ممكن للأداء. ولن يحصل أي طالب تقريبا على الدرجة 0.0.
§ سوف يحصل معظم الطلبة على درجات ما بين 2 و 6.

· ماذا يقصد بالنسبة المئوية للدرجات المعدلة؟

حدد المتوسط الوطني لكل امتحان بـ 70 ومعدل الانحراف المعياري بـ 10. وبذلك سيكون المعدل الوطني هو 70 سنويا. ستكون معظم الدرجات بين 50 و 90 وسوف يكون توزيع الدرجات مستقر بشكل عادل من سنة لأخرى. إذا أحرزالطالب أعلى من 70 ستكون درجاته أعلى من المتوسط. أما إذا أحرز أقل من 70 فسوف تكون درجاته أقل من المتوسط. سوف يحرز القليل من الطلبة معدلات تقل عن 50. وفي هذه الحالة، سوف تصنف هذه الفئة بمستوى أداء ضعيف جدا في المادة المعنية. وسيحرز القليل جدا من الطلبة معدلات أعلى من نسبة 90، وفي حالة الطلبة الحاصلين على معدلات تزيد على 90، فإن درجاتهم تعتبر متميزة.

· لماذا تم تحديد المتوسط الوطني للنسبة المئوية للدرجات المعدلة بـ 70؟

يتيح تحديد المعدل الوطني عند 70 إجراء المقارنة الأساسية مع امتحانات المدارس المحلية حيث سيحرز 99% من الطلبة درجات ضمن الانحرافات المعيارية للمتوسط أي بين نسبة 40% و100%.

· ما هي النسبة المئوية للدرجات المعدلة؟

تخضع الدرجة المعدلة أو المعيارية لإجراء إحصائي يتم فيه تحويل كل مجموعة من الدرجات الأصلية إلى درجة معيارية بافتراض أن توزيع الدرجات يقارب توزيع الدرجات العادية. تبين الدرجة المعيارية عدد الانحرافات المعيارية التي بلغتها النتيجة أعلى أو أقل من المتوسط: يعتبر الانحراف المعياري هو وحدة قياس للدرجة صفر z-score. كما تسمح بمقارنة النتائج من مختلف التوزيعات المعتدلة.

· لماذا تم تحديد مستوى الأداء في المادة بمقياس درجات يتراوح ما بين 1 و8؟

حُدد المتوسط الوطني لمستوى الأداء في المادة بمعدل 4.0 في السنة الأولى من الامتحانات الوطنية، ولكنه سيرتفع أو ينخفض في السنوات القادمة. وبالتالي سوف يوفر مقياسا مطلقا لمستوى الأداء على مدى السنين.

· لماذا تم تحديد المتوسط الوطني لمستوى الأداء في المادة بمعدل 4.0؟

حدد المتوسط الوطني بمعدل 4.0 في السنة الأولى، ولكن سترتبط امتحانات السنوات القادمة بالتأكيد بهذا المقياس الذي حدد في السنة الأولى. لن يكون المتوسط الوطني هو نفسه دائما. إذا تحسن أداء الطلبة من سنة لأخرى فحينئذ سيرتفع متوسط مستوى الأداء. وهذا يعني أن مستوى الأداء في المادة هو مقياس مطلق.

· هل سيكون مستوى الأداء في المادة ثابتا على مر السنين بنفس طريقة النسبة المئوية للدرجات المعدلة؟

لا، سوف يرتفع أو ينخفض متوسط مستوى الأداء في المادة في كل سنة تمشيا مع مستوى الأداء الفعلي لهذه المجموعة من الطلبة.

· لذا، هل نجح أو أخفق ابني/ابنتي في الامتحانات الوطنية؟

لا تعتبر نتائج الامتحانات الوطنية درجات نجاح أو رسوب، بل يتم مقارنة درجة الطالب لكل من النسبة المئوية للدرجات المعدلة ومستوى الأداء في المادة مع المتوسط الوطني، وبالتالي يمكن للطالب معرفة ما إذا كان يحقق مستوى تقدم أعلى أو أقل من المتوسط الوطني.

· ما المقصود بـ "لا توجد نتيجة"؟

لن يستلم الطالب أية نتيجة في حالة الغياب أو تأكيد مخالفته أنظمة الامتحانات.


· ما هو المقصود عندما تكون النتيجة "درجات غير كافية"؟

قد يقدم بعض الطلبة اجابات قليلة جداً لا تؤهلهم للحصول على أي درجة. قد يحدث ذلك أحيانا بسبب عدم بذل الطالب الجهد المفترض أن يبذله في الامتحان. لهذا السبب سوف يتم تحديد حد أدنى من النسبة المئوية للدرجات المعدلة. وفقاً لذلك، فإن أي درجة تقل عن 5% من الدرجة الكلية المحددة للامتحان سوف تمنح نتيجة ”لا توجد نتيجة“ في نظام النسبة المئوية للدرجات المعدلة.


· هل يمكن مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية مع نتائج التقييم الداخلي، مثل: نتائج نهاية العام الدراسي بالمدارس؟

يمكن أن تكون الإجابة بـ "نعم"، على المستوى الأساسي، حيث يمكن مقارنة النسب المئوية بحث تعطي مؤشرا إجماليا عند مقارنة نتيجة مقابل أخرى. وفي نفس الوقت "لا" بطريقة غير مباشرة. ويعزي ذلك لعدة أسباب (انظر إجابة السؤال التالي).


· لماذا تختلف نتائج الامتحانات الوطنية عن تقرير نتائج نهاية العام؟

يرجع ذلك لعدة أسباب: تعتمد نتائج تقييم نهاية العام الدراسي على التقييم المستمر طيلة أيام السنة الدراسية، بينما تظهر الامتحانات الوطنية لمحة عامة في وقت محدد. أثبتت الأبحاث التي أجريت في بلدان عديدة أن نتائج التقييم الداخلي دائما تكون أفضل من نتائج التقييم الخارجي. ثانيا: تركز الامتحانات الداخلية في الغالب على تقييم محتوى المقرر الدراسي بينما تقيم الامتحانات الوطنية للمنهج بالكامل.


· كيف يمكن مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية للمدرسة مع تقييمها لنتائج طلابها؟

لا يمكن أن تقارن وحدة الامتحانات الوطنية بين تلك النتائج، لأن وحدة الامتحانات الوطنية لديها بيانات تتعلق بنتائج الامتحانات الوطنية فقط. تعتبر وزارة التربية والتعليم هي الجهة التي بوسعها عقد تلك المقارنة.


· من أحرز نتائج أفضل – البنات أم البنين؟

إجمالا، جاء أداء البنات أفضل في جميع المواد وفي جميع الصفوف.


· أي من المواد كان الأداء فيها أفضل؟

للعام 2009 كان أداء الطلبة أفضل في اللغة العربية للصف الثالث، وفي اللغة العربية والعلوم للصف السادس.


· لما ذا لا تحتسب نتائج الامتحانات الوطنية مع النتائج العامة لنهاية العام الدراسي ونتائج الترفيع للطلاب؟

بسبب الاتفاق الذي تم بين وزارة التربية والتعليم وهيئة ضمان الجودة للتعليم والتدريب بعدم احتساب السنوات الثلاث الأولى من الامتحانات الوطنية ضمن النتائج العامة لنهاية العام الدراسي ونتائج امتحانات الترفيع، حيث يتطلب ذلك سنتين أو ثلاث حتى يتم تعميمها بشكل كامل. وقد وعدت وزارة التربية والتعليم بمراجعة ذلك بنهاية الثلاث السنوات.


· لماذا يقدم الطلبة الامتحانات الوطنية إضافة إلى إجراء امتحانات نهاية العام؟

لأن وزارة التربية والتعليم اتفقت مع هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بأن لا تكون الامتحانات الوطنية بديلا عن نتائج الامتحانات العامة في نهاية العام الدراسي والترفيع، حيث يأخذ تعميم نظام الامتحانات الجديدة بعض الوقت في الغالب. وقد وعدت وزارة التربية والتعليم بدراسة ذلك في المستقبل القريب.


· هل تصدر وحدة الامتحانات الوطنية التابعة لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب نتائج الامتحانات على مستوى الطلبة أم على مستوى المدارس؟

سوف تصدر وحدة الامتحانات الوطنية التابعة لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب نتائج لجميع الطلبة والمدارس المشاركة ، وبطبيعة الحال إلى وزارة التربية والتعليم. ومع ذلك لن تنشر النتائج الشخصية للطلبة.


· متى ستتحسن نتائج الامتحانات الوطنية في البحرين؟

يعتمد ذلك على مجموعة من العوامل. أولا: يتطلب ذلك من جميع الطلبة والمعلمين والمدارس أخذ الامتحانات الوطنية على محمل الجد وبذل الجهود لتحقيق النجاح، كما هو الحال في جميع الامتحانات. وبشكل عام، يبدو أن نتائج الامتحانات ستتحسن بشكل واضح خلال فترة الخمس سنوات الأولى من تطبيق نظام الامتحانات. وبعد السنوات الخمس الأولى ، وفي النهاية سيكون التحسن طفيفا وبشكل مضطرد .



· ما الأمور المطلوب تحقيقها لتحسين نتائج الامتحانات الوطنية في المستقبل؟

يتعين على كل من الطلبة والمدرسين والمدارس التكيف مع أسلوب الامتحانات الوطنية الجديد وإلى حقيقة كونها لا تختبر محتوى الكتاب المدرسي فحسب بل المنهج الوطني بالكامل. وسيكون لهذا تأثير على أسلوب التعلم بالكامل في المدارس والذي من شأنه الارتقاء بالمعايير والنتائج بوجه عام. وعندما تصبح الامتحانات الوطنية جزءا من معايير الترفيع إلى الصف التالي سوف يبذل الطلبة جهداً أكبر لتحقيق نتائج جيدة وتحسين مستواهم.


· كيف تتم مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية في مادتي الرياضيات والعلوم مع نتائج TIMSS في البحرين؟

لا يمكن مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية ونتائج TIMSS لأنها تختبر أشياء مختلفة. تختبر الامتحانات الوطنية مستوى أداء الطلبة مقابل المنهج الوطني البحريني. امتحانات TIMMS امتحانات عالمية لا تعتمد على منهج معين، و تمتحن فئة عمرية مختلفة من الطلبة.


· كيف ستتم مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية للبحرين مع نتائج الامتحانات الوطنية للدول الأخرى؟

لا يمكن مقارنة نتائج الامتحانات الوطنية مع النتائج الوطنية للدول الأخرى نظرا لاختلاف طبيعة الامتحانات بها. وتختبر الامتحانات الوطنية مستوى أداء الطالب مقابل المنهج الوطني في البحرين. أما اختبارات الامتحانات للدول الأخرى فتختبر مستوى الأداء مقابل المنهج الخاص بهم والذي يختلف بالطبع عن المنهج البحريني.


· لماذا تختلف النسبة المئوية للدرجات المعدلة لمجموعة التدريس عن النسبة التي قمت باحتسابها؟

قد يحدث ذلك عندما ينظر المعلمون إلي معدل مستوى أداء الطلبة / النسبة المئوية للدرجات المعدلة في تقرير مجموعة التدريس ثم يقوموا بحساب المتوسط من هذه الدرجات. قد يجدوا أن النسبة الناتجة عن ذلك لا تتطابق مع معدل مجموعة التدريس.

وتحتسب قيم النسب المسجلة في تقرير مجموعة التدريس على النحو التالي:
- الخطوة الأولي هي احتساب متوسط لدرجات الطلبة غير المعدلة (الخام)
- ثم يتم تحويل متوسط الدرجات إلي معدل مستوى الأداء أو النسبة المئوية للدرجات المعدلة في تقرير مجموعة التدريس واحتساب المتوسط من ذلك.

لذلك، فإن النسبة المئوية للدرجات المعدلة لمجموعة التدريس لا تعتبر متوسطا للأرقام الخاصة بالنسبة المئوية للدرجات المعدلة في التقرير المرسل للطلبة. ولا يمكن احتساب هذه المعدلات يدوياً من نتيجة كل طالب.


· لماذا قمتم بإدراج الطلاب الذين غابوا عن الامتحانات في معدلات المدارس والصفوف؟

نود تشجيع المدارس، ومن خلالها، تشجيع الطلبة أيضا على أخذ الامتحانات الوطنية القادمة على محمل الجد.
كما نود ضمان بذل المدارس لكافة الجهود من أجل تشجيع الطلبة على حضور الامتحانات وأن يبذلوا في تأديتها كل ما لديهم من قدرات. إن إدراج جميع الطلبة في المعدلات هي وسيلة لمكافئة تلك المدارس التي نجحت في تشجيع طلابها على المشاركة في الامتحانات الوطنية.
كما يعتبر احتساب جميع من غابوا عن تلك الامتحانات في المعدلات أيضاً وسيلة لمنع المدارس أو المدرسين من تشجيع ضعاف الطلاب على تحاشي الجلوس للامتحانات.

ويظل بإمكان الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة (بما فيهم المكفوفين، و من يعانون من ضعف النظر ، وضعف السمع) و الطلبة ذوي صعوبات التعلم، يظل بإمكانهم تقديم الامتحانات ويتم عمل ترتيبات خاصة لهم قبل الامتحانات( الرجاء الرجوع إلى دليل إدارة الامتحانات لمدارس البحرين)، و الاستثناء الوحيد لذلك هم الطلبة الذين يعانون من ضعف شديد في السمع ، فليس بمقدورهم تقديم امتحانات الاستماع. و بهذا يتم التعامل مع جميع المدرس بنفس الطريقة و بالمساواة، و يكون بمقدور أكبر عدد ممكن من الطلبة تقديم الامتحانات.

تم استثناء بعض الطلبة .من تقارير مجموعة التدريس وذلك في حالة وجود درجات مفقودة لم يبت في أمرها بعد. ويحدث فقدان الدرجات في حالة عدم تسليم ورقة الامتحان الخاصة بالطالب في الوقت الذي يكون اسم الطالب غير مقيد في سجل الغياب، وفي جميع الأحوال تحصل هذه الفئة من الطلاب على تقرير الطالب.
في حالة عدم وجود درجة لمادة ما في تقرير الطالب، فإن السبب المرجح هو وجود درجات لم يبت في أمرها بعد تخص جميع أوراق المادة. وفي مثل تلك الحالات، إذا أرادت المدرسة إعادة إصدار تقرير الطالب بحيث يتضمن جميع المواد، يرجى تقديم طلب استفسار عن النتائج. وسوف يظهر في التقرير المعاد إصداره عبارة "لا توجد نتيجة" في مربع الدرجات المفقودة.


لا يعاد إصدار تقارير مجموعة التدريس وتقارير المدارس مرة أخرى.
__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-12   #4 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
رد: الامتحانات الوطنية




__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-12   #5 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
رد: الامتحانات الوطنية

نماذج الامتحانات الوطنية الأولى مايو 2009

امتحانات الصف الثالث

امتحانات الصف السادس
__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-13   #6 (permalink)
عضوة متميزة
 
الصورة الرمزية أم فيصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 2,593
معدل تقييم المستوى: 1
أم فيصل اشهر من نار على علمأم فيصل اشهر من نار على علمأم فيصل اشهر من نار على علمأم فيصل اشهر من نار على علم
رد: الامتحانات الوطنية

أخي الفاضل (بوسلمان )
بارك الله فيكم على طرحكم هذا , وشرحكم الوافي عن الامتحانات الوطنية التي سببت الرعب في مدارسنا
__________________
أم فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-15   #7 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 101
معدل تقييم المستوى: 1
mona يستحق التميز
رد: الامتحانات الوطنية

السلانم عليكم
شكرا يااخ ابوسلمان وجزاك الله كل خير
__________________
ومامن كاتب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بخطك غير شئ يسرك فى القيامة أن تراه
mona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-15   #8 (permalink)
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 258
معدل تقييم المستوى: 1
ربة منزل يستحق التميز
رد: الامتحانات الوطنية

شكرا لك على جهودك والله يوفق جميع الطلبه والطالبات
ربة منزل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-30   #9 (permalink)
عضو فعال
 
الصورة الرمزية أم أحمديه
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 422
معدل تقييم المستوى: 1
أم أحمديه
رد: الامتحانات الوطنية

الله يعطيك العافية

عندي سؤال ؟

بخصوص نتائج صف الثالث

بس بقيت الموقع اذا ما عليك امر
أم أحمديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-30   #10 (permalink)
MR
إدارة المنتدى
 
الصورة الرمزية MR
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 54,976
معدل تقييم المستوى: 1
MR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدودMR مبدع بلا حدود
رد: الامتحانات الوطنية

اقتباس:
الله يعطيك العافية

عندي سؤال ؟

بخصوص نتائج صف الثالث

بس بقيت الموقع اذا ما عليك امر

اختي الكريمة
ام احمديه ،،
النتائج راح تكون بداية العام الدراسي القادم. :]

هذا الرد من هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب
__________________
MR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0